زيارة رئيس الجمهورية لولاية القيروان

بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف أدى رئيس الجمهورية قيس سعيّد،يوم الجمعة 08 نوفمبر 2019 زيارة لمقرّ الولاية ليكون في استقباله والي القيروان، أعضاء مجلس النواب بالجهة، المعتمدين و ممثّلين عن المنظمات الوطنية، و كانت هذه الزيارة فرصة للاستماع لمشاغل عدد من الشبّان والشبّات المعتصمين منذ أشهر للمطالبة بالشغل و قد أكد رئيس الجمهورية على مشروعية هذه المطالب و ضرورة إيجاد الحلول لها و ذلك بتظافر كلّ الجهود.

كما أشرف على موكب الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بجامع عقبة ابن نافع بالقيروان. حيث ألقى الشيخ محمد الحبيب العلاني مدير المعهد العالي للعلوم الإنسانية بالقيروان بالمناسبة محاضرة حول “تربية الشباب على القيم من خلال السيرة النبوية”. و تولى رئيس الجمهورية في نهاية الموكب تكريم ثلة من الفائزين في المسابقة الوطنية لحفظ الحديث النبوي الشريف.و قد حضر الموكب رئيس الحكومة يوسف الشاهد، أعضاء الحكومة، نواب الجهة، مفتي الجمهورية، عدد من ممثّلي رؤساء الأحزاب والمنظمات والهيئات الوطنية، سفراء الدول العربية والإسلامية وجمع غفير من المواطنين.

كما أكّد رئيس الدولة على ضرورة توجيه الجهود نحو القضايا الحقيقية للتونسيات والتونسيين و خاصة الاقتصادية و الاجتماعية مع ضرورة الأخذ بأيادي الشباب ليساهم في إيجاد الحلول الكفيلة لتحقيق العيش الكريم للمشاركة في دفع التنمية في مختلف المجالات لبناء مستقبل أفضل بفضل الإرادة القويّة للشعب والطاقات البشرية التي تزخر بها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *